الرئيسية / لايف استايل / أفضل أنواع الصن بلوك للحماية من أشعة الشمس الضارة

أفضل أنواع الصن بلوك للحماية من أشعة الشمس الضارة

image_print

كتب-سهيلة الخولي

يتميز شهر أغسطس بارتفاع درجات الحرارة، لتصل لمعدلات كبيرة,  كما أنه يشتهر بذهاب العائلات إلي الشواطئ.

تهتم السيدات بالكريمات والزيوت لحماية الجسد من أشعة الشمس من الإشعاعات الضارة علي الجسد مثل”الأشعة فوق البنفسجية-والأشعة تحت الحمراء”.

يعتبر الصن بلوك الكريم الواقي من أشعة الشمس الضارة التي تتسبب في تقدم عمر الجلد وتغير شكله بسرعة، ويقلل حروق الجلد وبقع الشمس، ويحافظ على جمال البشرة لفترة أطول، وذلك لأنه يمنع الأشعة فوق البنفسجية من الوصول إلى بشرتك.

ومن أفضل الأنواع التي يجب أن تشتري (UVA ، UVB)، فالنوع B  يسبب حروق الشمس، والنوع  Aيسبب التجاعيد وعلامات تقدم السن.

ويجب اختيار منتج يكون معامل حمايته من الشمس أعلى من 30+ SPF ليضمن لك مكافحة أشعة الشمس لساعات أطول، كما أن المقاوم للماء أفضل خصوصًا للسباحة في أيام الصيف، وحتى لا يتفاعل مع العرق الذي تفرزه بشرتك.

نعرض لكم أفضل منتجات الصن بلوك التي يمكن استخدامها علي الشواطئ،

1-La Roche Posay

توفر هذه العلامة التجارية الفرنسية  تشكيلة كبيرة من واقي الشمس المناسبة لمختلف أنواع البشرة، ويتميز بأنه يحتوي علي جل كريم أنثيليوس إكس بمعامل حماية +SPF 50، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة ومضاد للمعان، وخالي من مادة البرابين التي تتسبب في إغلاق المسام، ويعمل على توحيد لون البشرة ويمتص بسهولة كما أنه مقاوم للماء وفي نفس الوقت يجعل البشرة

تتنفس، ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية  A وB، وضغطة واحدة كافية لحماية وجهك.

2-Bioderma Photoderm
يعتبر هذا النوع علامة تجارية فرنسية شهيرة، ويعتبر منتجها الواقي من الشمس من أشهر الأنواع الموجودة في الأسواق، به عدة أنواع ولكن أفضلها MAX Fluide لأنه ذو قوام خفيف يناسب كل أنواع البشرة ويعمل على ترطيبها، كما أنه لا يسد المسام وخالي من العطور لذوي الحساسية، متوفر بمعامل حماية يصل لـ100 SPF، ويمنع وصول الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها للبشرة.

3-Avène
تعتبر شركة Avène الأمريكية من أفضل الأنواع الموجودة في الأسواق، فهو والتي تشتهر بأبحاثها في مجال مكافحة سرطان الجلد،وأفضلها Lait Lotion فهو يحتوي على معامل حماية من الشمس +SPF 50، ويقي من الأشعة الفوق بنفسجية بنوعيها، لكنه يركز على الحماية من التجاعيد والتقدم في السن، كما أنه مقاوم للماء وخالي من البرابين المضر للبشرة، وغني بمياه أفين الحرارية التي تعالج مشاكل البشرة.

4-ISIS
تعتبر شركة إيزيس شركة فرنسية ، لديها عدة أنواع من واقي الشمس لكن قوامه أثقل من الثلاثة السابقين لذلك فهو مناسب أكثر للبشرة الجافة، لكنه يشترك معهم  في وجود معامل حماية +SPF 50، كما أنه فعال ضد نوعي الأشعة فوق البنفسجية وسعره أقل.

5-Uriage
هي علامة تجارية فرنسية، توفر منتجات تقي من الشمس وفي نفس الوقت تعالج التصبغات الموجودة بالبشرة، ويركز واقي الشمس من يورياج على منع أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة  Bو A من الوصول إلى طبقات الجلد الداخلية وتسريع عملية التقدم في السن، ويتميز هذا المنتج بغناه بمياه يورياج الحرارية التي تغذي وتعالج البشرة وتعمل على تهدئتها من التهيج الذي تسببه الشمس، كما أنه مناسب لكل أنواع البشرة ومن بينها البشرة الحساسة التي يعمل على الحفاظ عليها بخواص الماء الحراري المعدني.

 


6-Ego Sunsense
يعتبر أول منتجات الصن بلوك في استراليا، يوفر حماية من نوعي الأشعة فوق البنفسجية الضارة، يستخدم يوميًا على الوجه والرقبة، وتركيبته خفيفة ومناسبة للبشرة الدهنية كما البشرة العادية والجافة، لا يسد المسام وتتشربه البشرة بسرعة ولا يسبب لمعان، كما أنه يحتوي مضاد للالتهاب الناتج عن حب الشباب، ومتوفر بمعامل حماية من الشمس +50 SPF.

كما توجد بعض النصائح لاستخدام الصن بلوك :
1-يجب أن تضعي واقي الشمس على كل المناطق المكشوفة من جسمك ومنها بالطبع اليدين والشفتين.

2-جددي وضع واقي الشمس كل ساعتين أو ثلاثة حتى تضمني حماية فائقة لبشرتك.

3-واقيات الشمس لها مدة صلاحية يجب أن تعرفيها ولا تستخدميها بعد انتهائها.

4-يجب وضع واقي الشمس في الشتاءً أيضًا لأن الأشعة الضارة للشمس تكون موجودة حتى وإن كانت ضئيلة وغير قوية كما في الصيف. 5-يجب إزالة واقي الشمس قبل النوم بغسل الوجه باستخدام غسول مناسب للبشرة.

شاهد أيضاً

مليونا أمريكى يدعمون مداهمة قاعدة سرية للجيش..وتوقيف رجل تبول امام الموقع!

كتبت – مروة السيد : شهدت مواقع التواصل الاجتماعي قبل أشهر دعوة لاقت تجاوباً من …