الرئيسية / تجربتي / تعرف على أبرز شواطئ العالم العربى فى الصيف
دهب

تعرف على أبرز شواطئ العالم العربى فى الصيف

image_print

وكالات:

لم ينتهِ الصيف بعد لكن ما تزال هناك فرصة لزيارة العديد من الشواطئ العربية الساحرة؛ لكل شاطئ مميزاته، لكن الشواطئ جميعها تضمن الاسترخاء والاستمتاع والاستكشاف.

كيمادو – المغرب

تحيط بمدينة الحسيمة في ريف المغرب شواطئ خلابة أشهرها “كيمادو”، الشاطئ الذي يقع قريباً من مركز المدينة ويزوره المغاربة من كل مكان لجماله الأخاذ. مياهه النظيفة الصافية تجعله مثل مسبح طبيعي ورماله الذهبية والنظيفة تمنحه العلامة الكاملة للجمال.

المنار الكبير – الجزائر

خليج رائع يبعد 6 كيلومترات عن جيجل. سُمي بـ”المنار الكبير” لأنه يتميز بمنارة تاريخية تعود للقرن التاسع عشر، هنا لا داعي للاختيار بين الجبل والبحر، فهو خليج تلتقي عنده الرمال الذهبية بالطبيعة الخلابة.

جربة – تونس

ليس شاطئاً واحداً بل جزيرة كاملة من الشواطئ المميزة في تونس. جربة واحدة من أجمل المناطق السياحية في تونس، ويميزها خاصة الشواطئ النظيفة والممتعة والغنية بالمرافق السياحية.

راس الهلال – ليبيا

تضم ليبيا مناظر وشواطئ خضراء وخلابة. وفي منطقة الجبل الأخضر، شمال شرق ليبيا، تقع قرية راس الهلال ذات شاطئ مميز جداً، مياهه الزرقاء البراقة تلتقي بخضرة الأشجار في مشهد يريح كل الزوار.

صور – لبنان

دخل شاطئ صور ضمن قائمة “ناشونال جيوغرافيك” لأفضل شواطئ الشرق الأوسط، وذلك بسبب نقاء مياهه وعلى اعتباره أنظف شواطئ لبنان ومقصد الغواصين، بالإضافة إلى أمواجه المنخفضة الباعثة على الاسترخاء ومجانيته.

دهب – مصر

ضمن لائحة المجلة أيضاً شاطئ مدينة دهب المصرية، وهي التي تضم قرية الصيد البدوية والشعب المرجانية والحفرة الزرقاء العميقة التي يحبها الغواصون بالرغم من خطورتها.

الفزايح – سلطنة عمان

لا يميز صلالة فقط طبيعتها الخضراء وعيونها وأوديتها، بل كذلك شواطئ عديدة بينها الفزايح، والذي يمتد على عدة كيلومترات من الرمال الناعمة والمياه النقية والمكان الهادئ الذي تحيطه الجبال.

ليدو – الصومال

برغم مشاكل المنطقة والإهمال إلى أنه يعد أحد أشهر الشواطئ في الصومال وقبلة رئيسية لسكان العاصمة.

جزر القمر

هنا شواطئ مع البحر الدافئ، والمرجان الملون، وأشجار النخيل. جزر القمر جنة عربية منسية على المحيط الهندي.

 

شاهد أيضاً

تجربة فريدة .. نور جمع أجمل معالم مصر السياحية فى دقيقة واحدة

كتبت – مروة السيد : تجربة فريدة عاشها الشاب المصرى نور لملوم الذى جمع أجمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *