الرئيسية / تجربتي / تعرف علي أجمل حدائق الزهور حول العالم

تعرف علي أجمل حدائق الزهور حول العالم

image_print

كتبت – سهيلة الخولي :

الزهور من العوامل التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم  لعشاق الطبيعة، لذلك إليك أجمل حدائق للزهور حول العالم.

1- حديقة كيوكينهوف الهولندية

تعد واحدة من أجمل حدائق الزهور في العالم، وتسمى بحديثة أوروبا، وتكون الحديقة متاحة للزوار لمدة شهر ونصف تقريبا، من أواخر شهر مارس وحتى منتصف مايو من كل عام.

وتحتوي حديقة كيوكينهوف على أكثر من 7 ملايين زهرة في الحديقة، وتقع تحديدا في مدينة ليس غرب هولندا، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1994.

2- حديقة كواتشي فوجي- اليابان

اليابانيون معروفون بحبهم للطبيعة، وخاصة الأزهار، لذلك لديهم حديقة كواتشي فوجي بمدينة كيتاكيوشو، وأكثر ما يميزها هي الأنفاق الطبيعية المصنوعة من أكثر من 150 نوع من أزهار الويستريا، لذلك تجذب عدد كبير من السياح الذين يستمتعون بالسير داخل هذه الأنفاق الملونة ووسط روائح الأزهار الذكية.

3- كينروكو- إن – اليابان

وفي اليابان أيضا توجد حديقة كينروكو-إن في كانازاوا والتي تفتح أبوابها طيلة العام للزوار بسبب المناخ المعتدل دائما، وتحتوي على نحو 9000 شجرة من 180 نوع مختلف، ويظهر جمالها بشكل خاص في موسم أزهار الكرز.

4-بروفانس في فرنسا.. أروع وجهات سياحة الزهور

في مدينة بروفانس تعد موطن أصيل لأزهار اللافندر أو الخزامي، حيث تمتد حقول اللافندر بلونها القرمزي لأميال لدرجة أن السايح يشعر أن اصطفافها لانهائي، كما أن أفضل وقت لزيارتها بين شهري يونيو وأغسطس كل عام.

5- شيانغ ماي- تايلاند

توجد شيانغ ماي في شمال تايلاند، ويطلق عليها “زهرة الشمال” خاصة أنه يقام بها في فبراير من كل عام مهرجان الزهور، حيث تتحول إلى لوحة فنية كبيرة، وكأن المدينة كلها ترتدي ثوبا من الزهور.

6-حدائق بوتشارت بكندا

في غرب كندا تقع حدائق بوتشارت المسماة على اسم مؤسسها روبرت بيم بوتشارت وزوجته، وتأسست عام 1906، وتضم أعداد هائلة من النباتات والأشجار و الزهور، والتي جعلتها من أجمل حدائق الزهور في العالم.

7- الحديقة المعجزة بدبي

في دبي، توجد الحديقة المعجزة، والتي احتلت المركز الرابع ضمن أجمل حدائق الزهور في العالم، وفقا للموقع الروسي “بيغ بيكتور”.

8-

باتت السعودية من أشهر الوجهات لمحبي الزهور والنباتات، فتوجد حدائق في أكثر من 6 مدن سعودية، وأبرزهم مدينة الرس، والتي أقام أول مهرجان زهور برية في المنطقة، والذي ضم أنواع متنوعة من الأشجار والشجيرات البرية ، كما أنه في عام 2014، دخلت مدينة ينبع موسوعة غينيس، لصنعها أكبر سجادة من الزهور في العالم، بطول 11 ألفا و800 متر مربع.

شاهد أيضاً

5 وجهات سياحية تمتلكها المغرب ..لعشاق الهدوء والمغامرة فى الصحراء

كتبت – سهيلة الخولي : تشتهر المغرب بكثرة وجود الأماكن السياحية وازدهار السياحة بها ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *