الرئيسية / تجربتي / عندما تكونين امرأة فأنت تتمتعين بميزة .. رحلات تعيد حواء إلى عالم العزوبية
عندما تكونين امرأة فأنت تتمتعين بميزة .. رحلات تعيد حواء إلى عالم العزوبية

عندما تكونين امرأة فأنت تتمتعين بميزة .. رحلات تعيد حواء إلى عالم العزوبية

image_print

كتبت – مروة الشريف :

عندما تكونين امرأة فأنت تتمتعين بميزة وليس العكس , فأنت تستطيعين أن تقومى بأنشطة قد تكون مستحيلة بالنسبة للرجال , وهناك رحلات خاصة للنساء قد تعيدهن إلى عالم العزوبية ,وهناك شعور مميز حيال سفر المرأة ضمن فريق من النساء فقط، ففي ذلك حرية مضاعفة يشعرن بها عندما يذهبن في إجازة ما.

وفي مقال نشرته مجلة “آل” بنسختها الإنجليزية، قالت الكاتبة جيسكا روي إن النساء يجب أن يتبعن رحلة أساسها القيام بأنشطة لا تستوجب الاستنجاد برفيق من الذكور.

عندما تكونين امرأة فأنت تتمتعين بميزة .. رحلات تعيد حواء إلى عالم العزوبية

وترى أن السفر مع مجموعة من النساء فقط يذكرهن بحياتهن السابقة كمراهقات عازبات، حيث يمكنهن الضحك على ما حدث في الليلة الماضية وتشارك صور السيلفي على مواقع التواصل الاجتماعي.

خصوصيات النساء

كما تتضمن رحلات الفتيات مشاركة الملابس مع بعضهن بعضا، وبعض المحادثات الخاصة بهن.

في المقابل، سيكون هناك دائما توجه قائم على أن الفتيات سيكن في مواجهة العالم عندما يسافرن، وعدائية عالمنا ضد النساء تزداد بشكل ملحوظ.

وباتت العديد من الشركات تروّج للمعتقد القائل إنك عندما تكونين امرأة فأنت تتمتعين بميزة وليس العكس، فيقدمن بذلك وجهات وبرامج سفر مخصصة للنساء فقط.

وعلى سبيل المثال، أعلنت شركة “بيربسفول ترافل” عن برامج خاصة بالنساء لأماكن مثل الإكوادور وآيسلندا، كما أن شركة “أدفنتشر وومان” تقدم جميع الخدمات التي تتراوح بين التخييم الراقي ورحلات المشي لمسافات طويلة.

عندما تكونين امرأة فأنت تتمتعين بميزة .. رحلات تعيد حواء إلى عالم العزوبية

كما باتت شركات الأزياء والموضة تعتمد هذا التوجه هي الأخرى، حيث تقدم العلامة التجارية “فري بيبول” عروض “فري بيبول إسكايبس” تشمل تمرينات يوغا مخصصة ووجبات صحية ومجموعة من الملابس المبتكرة.

ومنذ وقت ليس ببعيد، بدأت شركة “إنتريبيد” إطلاق مجموعة من الرحلات المخصصة للنساء فقط، وهي رحلات جماعية صغيرة إلى العديد من البلدان حول العالم.

وتتلخص هذه التجربة في اغتنام الفرص المتاحة للنساء وتمكينهن من ولوج الأماكن التي قد تكون غير محظورة في مجموعة مختلطة بين الجنسين.

ومثل هذه التجارب تجعل القيام بإحدى هذه الرحلات إلى دول ذات أفكار أكثر تحفظا جذابة بشكل خاص. فعلى سبيل المثال، لن تدعوكِ امرأة إيرانية متدينة إلى منزلها لتعلمكِ طريقة طهي طبق ما، في حال كان برفقتك رجل.

انطلاقا من حقيقة أن رحلات شركة “إنتريبيد” تستند بالأساس إلى الجانب الأخلاقي، فإن هذه البرامج تعود بالنفع على النساء في البلدان التي تتم زيارتها، وتعمل على تمكينهن اقتصاديا على أرض الواقع.

ويساهم مثل هذا التوجه في خلق تجربة تفضي إلى تحقيق ربح متبادل، لتنعم الزائرات بتجربة أصلية تعود بالفائدة ولا تتسبب في الأضرار.

وشاركت كاتبة المقال في برنامج رحلة الشركة إلى تركيا، ووجدت العديد من الأنشطة المثيرة للاهتمام والتي تتبع خط سير في كامل ربوع البلاد.

وتتراوح هذه الأنشطة بين تمشيط مدينة إسطنبول ذات الصيت العالمي والتمتع بالمناظر الطبيعية في كابادوكيا ومدينة أنطاليا الساحلية.

وحيال تجربتها لبرامج الشركة المملوكة من قبل النساء وتدار من طرفهن بشكل كامل، قالت الكاتبة إنها قد تناولت الطعام رفقة نساء مهاجرات من سوريا والعراق، وصنعت معهن بعض المجوهرات خلال الاستماع إلى قصصهن الملهمة.

ولم تقتصر الرحلة على هذه الأنشطة وحسب، لتتضمن الإبحار في مياه البحر الأبيض المتوسط على متن قارب تقوده امرأة، كما تحدثن عن السياسة والدين والحياة مع مرشدة رحلتهن في البلاد.

وكانت المشاركات ممتنات لتمكنهن من خوض مثل هذه التجربة كنساء فقط، وتجاوزن تلك المساحات التي لطالما كانت بعيدة عن نطاقهن.

شاهد أيضاً

5 وجهات سياحية تمتلكها المغرب ..لعشاق الهدوء والمغامرة فى الصحراء

كتبت – سهيلة الخولي : تشتهر المغرب بكثرة وجود الأماكن السياحية وازدهار السياحة بها ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *