الرئيسية / تجربتي / “شاليهات الدمام”.. شواطئ فيروزية ومنتجعات فخمة يعشقها السعوديين

“شاليهات الدمام”.. شواطئ فيروزية ومنتجعات فخمة يعشقها السعوديين

image_print

كتبت – سهيلة الخولي :

تشتهر المملكة العربية السعودية بوجود عديد من الشاليهات منها شاليهات الدمام ، وتعتبر من أهم أماكن إقامة مرغوبة من السعوديين، عند قضاء إجازة نهاية الأسبوع في المنطقة الشرقية.

وتحتوي المنطقة الشرقية علي مقومات سياحية فريدة، ومنها الشواطئ الفيروزية، والمنتجعات الفخمة، بالإضافة إلى الأسواق التراثية، والمواقع الآثرية، وفيما يلى أفضل المنتجعات بهذه المنطقة الساحرة.

“منتجع الدولفين”

يقع المنتجع في مدينة الدمام، ويوفر شاليهات مفروشة، وخدمة الإنترنت بالمجان في مرافقه كافة ، كما يضم المنتجع مسبحا داخليا خاصا بالنساء ومسبحا خاصا بالفئات العمرية الصغيرة.

“منتجع راديسون بلو”

على شاطئ نصف القمر (هاف مون) يقع المنتجع، ويشتمل على منطقة شاطئية ومسبح خارجي، وتتوافر فيه الساونا وغرفة للياقة البدنية.

“بالم بيتش”

يتوافر في “بالم بيتش” Palm beach مركزًا للياقة البدنية وحديقة، فضلًا عن مرافق لممارسة الرياضات المائيةَّ على شاطىء “نصف القمر”.

“منتجع غولدن توليب”

يطل المنتجع على خليج “نصف القمر”، ويوفر فيلات خاصة، مع إمكان الوصول المباشر إلى الشاطئ. ويشتمل على “سبا” خاص بالنساء، ومركز للياقة البدنية، ومسبحين مع زلاجات مائية، وملعب للأطفال.

“منتجع هوليدي إن”

هذا المنتجع يضم غرفا حديثة ذات مناظر خلابة مطلة على شاطئ “نصف القمر”، وتشتمل المرافق المنتجع، على ثلاثة أحواض للسباحة تُشرف على حديقة خضراء، يطل على شاطئ “نصف القمر”، كما يعد منتجعا فاخرا على الواجهة البحرية، ويحتوي على مسبح في الهواء الطلق، ومنطقة شاطئية خاصة به، كما يضم المنتجع مرافق شواء ومرافق للرياضات المنختلفة.

“منتجع شاطئ”

يطل على شاطئ “نصف القمر”، ويعد منتجعا فاخرا على الواجهة البحرية، ويحتوي على مسبح في الهواء الطلق، ومنطقة شاطئية خاصة به. كما يضم المنتجع مرافق شواء ومرافق للرياضات المنختلفة.

“المنتجع البحري”

يوفر المنتجع شاليهات ذات إطلالات مباشرة على البحر، ويضم مسبحا خاصا، بالإضافة إلى مسابح خارجية أولمبية للرجال والنساء.

“منتجع موڤنبيك”

يجمع المنتجع بين الفخامة والعراقة، ويقدم فيلات ذاتية الخدمة، مفروشة بأناقة، ومطلة على الخليج العربي، وتتضمن مرافق المنتجع شاطئ وبحيرة.

شاهد أيضاً

5 وجهات سياحية تمتلكها المغرب ..لعشاق الهدوء والمغامرة فى الصحراء

كتبت – سهيلة الخولي : تشتهر المغرب بكثرة وجود الأماكن السياحية وازدهار السياحة بها ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *