الرئيسية / تجربتي / تعرف على أفضل المزارات السياحية بمدينة “مالمو” السويدية
مالمو

تعرف على أفضل المزارات السياحية بمدينة “مالمو” السويدية

image_print

كتبت – سهيلة الخولي :

تعد السويد من أهم البلاد السياحية في العالم لتعدد المناطق السياحية بها، كما تعد مالمو ثالث أكبر مدينة في السويد، وتعتبر بوابة متعددة الثقافات إلى أروبا.

كما يمكن للسياح أن يتجولو من المدينة إلى جسر أوريسوند الشهير الذي يربط السويد بالدانمارك ، كما أن سكان السويد متنوعون في نشاطاتهم لكثرتها، مع وجود العديد من المطاعم العرقية المنتشرة حول المدينة تشهد على هذه الحقيقة.

وتتعد السويد بكثرة الأماكن السياحية بها والتي يمكن زياراتها منها :

1- أوريسوند بريدج

يقع أوريسوند بريدج على بعد 15 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة مالمو، يتميز الجسر بأنه متعدد الأوجه ووجود طريق وسكة حديد ونفق علي طول الامتداد الأولي حوالى ثمانية كيلومترات إلى جزيرة ببرهولم الاصطناعية، ويتصل بنفق طوله أربعة كيلومترات، وتم إنشائه حتي لا تأثر عليه الطائرات بسبب قرب المطار منه ، ويمكن المشي في النفق حتي تصل إلي الدنمارك.

2-تورنيغ تورسو

تبعد حوالى 2.7 كيلومتر عن محطة مالمو المركزية، ويمكن الوصول إليه بسهولة بالحافلة أو السيارة، وهو الأكثر حداثة عن البناء في جنوب السويد ، يبلغ ارتفاع البناء حوالى 190 مترا، ويجمع بين المساحات السكنية والمكاتب والمؤتمرات، كما تقوم ناطحة السحاب على منحوتات صممها الفنان والمهندس المعماري “سانتياغو كالاترافا” واستغرق بناء المبنى المتطور أربع سنوات؛ وافتتح في سنة 2005، ويتم تزويده بالطاقة المتجددة المنتجة محليا.

3- قلعة مالمو

يمكن للسياح القيام برحلة إلى القلعة، التي كانت تعتبر معقلا دنماركيا متكاملا، وتتخذ زيارة القلعة يوم كاملا ولا يتعلق الأمر بالهندسة المعمارية لمبنى عصر النهضة هذا، بقدر ما يمكن القيام به في الداخل ،بسبب تتعدد المتاحف ، ووجود أكواريوم وحديقة حيوان ومتحف مالمو للفنون ومتحف التاريخ الطبيعي.
4- فولكيتس بارك

فولكيتس بارك، متنزه يشبه حدائق تيفولي في كوبنهاغن ، يعد أقدم متنزه عام في العالم، مع مساحة خضراء كبيرة وبرك، ويمكن القيام بالرحلات الترفيهية، والجولات في سوق السلع المستعملة، ومشاهدة الحيوانات في الحديقة، كما أنه في الشتاء، يتم تحويل بركة الخوض الكبيرة إلى حلبة للتزحلق على الجليد ،و يفتتح المتنزه أبوابه من أبريل، إلى سبتمبر الدخول مجاني.

وتشتهر مالو بالفلافل وكثرة المطاعم ، حيث يوجد أكثر من 60 مطعم فلافل في مالمو، الذي أصبح في الواقع طعاما محليا.

 

شاهد أيضاً

5 وجهات سياحية تمتلكها المغرب ..لعشاق الهدوء والمغامرة فى الصحراء

كتبت – سهيلة الخولي : تشتهر المغرب بكثرة وجود الأماكن السياحية وازدهار السياحة بها ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *