الرئيسية / قضايا الساعة / ماذا قدمت شركة CNN للسياحة المصرية وما هى أهمية التعاقد معها ؟

ماذا قدمت شركة CNN للسياحة المصرية وما هى أهمية التعاقد معها ؟

image_print
كتبت – سهيلة الخولي :
أعلنت وزارة السياحة التعاقد مع 6 مؤسسات دولية لترويج وتسويق مصر عالمياً , وهى مؤسسات متخصصة في مجالات متعددة, وذلك في إطار السعي لتنويع منصات الترويج وتحديث آليات التسويق لمصر ولتقديم صورة معاصرة وغير نمطية عن المحروسة, ومن بين هذه المؤسسات “شبكة CNN العالمية” فماذا قدمت لمصر  ؟

فى مايو الماضى أعلنت وزارة السياحة المصرية التعاقد مع الفرع التجاري لشبكة CNN العالمية ووجود شراكة جديدة معها، وترتيب لحملة سياحية عالمية تهدف إلى الترويج للسياحة المصرية بمفهومها الحديث عبر مختلف الوسائل التلفزيونية، والرقمية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتركز الحملة التي نظمتها شبكة CNN الأوجه المختلفة من الجمهور المحب للسياحة ، حيث يبدأ من العائلات حتي يصل إلى رجال الأعمال المسافرين، وتتركز هذه القطاعات في أوروبا، وأمريكا الشمالية، وآسيا، وأفريقيا، والشرق الأوسط.

وتعطي هذه الحملة الاهتمام الكبير لمحتوى شبكة CNN في قطاع السياحة، حيث يوجد 66٪ من الجمهور المستهدف مهتم بالسياحة، 50٪ منهم يسافرون كل عام.

وتنظم الحملة برنامجا لوضع الإعلانات الخاصة بالحملة إلى جانب محتوى مشابه لها ، حتي يزيد التفاعل مع جمهور CNN،  مثل صفحة CNN السياحية على المنصات الرقمية، وذلك عن طريق استخدام البيانات المباشرة للوصول إلى قطاعات محددة من الجمهور، والتفاعل معه القطاع المهتم بالنمط السياحي في مصر.

والاهتمام الذي تظهره CNN في تغطية القصص المتنوعة حول الوجهات العالمية سينتج مجموعة من البرامج الملهمة المقدمة على تلفزيون CNN ومنصاتها الرقمية مثل Destination Egypt، والذي يظهر استكشاف بعضا من عجائب مصر بشكل جديد، كما يوجد برنامج #MyEgypt والذي يقدم مصر من خلال سائحين على دراية بأسرار البلد، وبرنامج  Cairo POV، والذي يركز على الطريقة التي يبحث فيها الشباب عن التجارب المحلية السياحية في مغامراتهم.

ويعتبر الابتكار جزءا مهما من هذه الشراكة، عن طريق توظيف القدرات المتطورة للبيانات في شبكة  CNN، والتطلعات للوصول إلى الجمهور المستهدف، وستستفيد شبكة CNN من قنواتها التلفزيونية، بالإضافة إلى مواقعها الرقمية وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لإطلاق الحملة التي تستعرض المناطق الجاذبة في مصر، وثقافتها، وحياة الناس فيها، من خلال الإعلانات التلفزيونية، والدعاية المحلية، ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي المستهدفة، عن طريق استخدام تقنية Turner Launchpad للوصول إلى الجمهور.

شاهد أيضاً

مصر تحقق رابع أعلى نمو في الأداء عالمياً بمؤشر تنافسية السفر والسياحة

كتب- قاسم كمال: حققت مصر رابع أعلى نمو في الأداء عالميا في مؤشر تنافسية السفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *