الرئيسية / سياحة عالمية / منظمة السياحة العالمية :671 مليون سائح فى النصف الأول من 2019 بنمو 4 %
منظمة السياحة العالمية..671 مليون سائح فى النصف الأول من 2019

منظمة السياحة العالمية :671 مليون سائح فى النصف الأول من 2019 بنمو 4 %

image_print

كتب – أحمد رزق :

كشفت منظمة السياحة العالمية عن زيادة أعداد  السياح بنسبة 4% على الصعيد العالمي في النصف الأول من العام 2019، بدفع من ازدهار السياحة في الشرق الأوسط وآسيا-المحيط الهادئ..

 

أوضح بيان لمنظمة السياحة العالمية أن النموّ بنسبة 7% و6% على التوالي في 2017 و2018، بات نمو عدد السياح “يستعيد مستوياته التاريخية ويتماشى مع التوقّعات الموضوعة” للعام 2019..

 

وأكدت المنظمة الأممية، التي تتّخذ من مدريد مقرّا لها، بأن عدد السياح في العالم بلغ 671 مليونا في النصف الأول من السنة، أي بزيادة أكثر من 30 مليونا من المجموع المسجّل في الفترة عينها من العام 2018.

 

أرجعت المنظمة الدولية هذا النموّ  إلى “اقتصاد متين ورحلات جوية أكثر تواترا وبأسعار أكثر يسرا وتسهيلات أكبر لتأشيرات الدخول”، بحسب المنظمة التي حذّرت في الوقت عينه من “مؤشرات اقتصادية أكثر ضعفا واستمرار عدم اليقين بشأن بريكست وتوترات تجارية وتكنولوجية، فضلا عن تحديات جيوسياسية”.

 

وكان النصف الأول من العام إيجابيا على صعيد السياحة في الشرق الأوسط (+8 %)، وآسيا-المحيط الهادئ (+6%) خصوصا. أما أوروبا، فهي شهدت نموّا بنسبة 4% بدفع من السياح الأميركيين والصينيين واليابانيين وهؤلاء الآتين من بلدان الخليج..وكان النمو أخف وطأة في إفريقيا (+3%)، والقارة الأميركية (+2%).

 

 

شاهد أيضاً

البرلمان الإندونيسى يناقش قانون جديد يهدد السياحة فى بالى

ترجمة- أميرة أحمد: يناقش البرلمان فى إندونيسيا قوانين جديدة قاسية قد تسمح بسجن السياح غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *