الرئيسية / توريزم نيوز / نيابة عن الرئيس السيسى.. وزير الآثار يشارك فى مؤتمر مجلس الكنائس الأسقفية
نيابة عن الرئيس السيسى.. وزير الآثار يشارك فى مؤتمر مجلس الكنائس الأسقفية

نيابة عن الرئيس السيسى.. وزير الآثار يشارك فى مؤتمر مجلس الكنائس الأسقفية

image_print

كتبت- أميرة أحمد:

شارك الدكتور خالد العناني وزير الآثار، مساء أمس، الثلاثاء، نيابة عن رئيس الجمهورية، مراسم افتتاح مؤتمر مجلس الكنائس الأسقفية لجنوب الكرة الأرضية، وذلك بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

وحضر مراسم الافتتاح الأسقف منير أنيس، أسقف أبروشية الكنيسة الأسقفية بمصر و شمال أفريقيا و القرن الأفريقي، ونائب وزير الخارجية، وممثلين عن كل من قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، و فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالاضافة الي أساقفة و مطارنة 25 دولة من أفريقيا و آسيا و أمريكا اللاتينية.

ونقل وزير الآثار فى كلمته التى ألقاها خلال حفل الافتتاح تحيات رئيس الجمهورية ورئيس الاتحاد الأفريقي، وتهانيه الخالصة.

كما رحب بالحاضرين الذين جاءوا من 25 دولة من أفريقيا و آسيا وأمريكا اللاتينية إلي مصر، أرض الأمن و الآمان و السلام، التي احتضنت العائلة المقدسة خلال أكثر من ثلاث أعوام و نصف.

كما أعرب وزير الآثار عن سعادته عندما علم من الأسقف منیر أنيس، بنبأ اختیار القاھرة لاحتضان ھذا الاجتماع و المؤتمر واصفا إياه بالھام، كونه یعقد في وقت یجابه فیه عالمنا تحدیات كبیرة، مشيرا إلي انه خلال الكلمات المختلفة التي ألقاها بعض الأساقفة والمطارنة اليوم تحدثوا عن الفقر والأوبئة والظلام النفسي والفساد والإرهاب والكوارث، موضحا أن “الحوار” هو الحل الوحيد بين جميع الأدیان وبين الدول أيضا.

وشاركهم “العناني”، خلال كلمته تجربة مصر، وخبرتها في مكافحة الإرھاب ليس فقط بالحلول الأمنية، ولكن بالحلول الثقافية والفهم الصحيح للأديان، وكيف يقوم المصريين الآن، مسلمين ومسيحيين، ببناء نهضة مصر الحديثة، المتسامحة و المتقبلة للآخر أيا كانت طائفته أو ديانته.

شاهد أيضاً

راندا العدوى: استئناف رحلات الطيران لشرم الشيخ اعتراف بريطانى بأمان مصر

كتبت- سهيلة الخولى: أكدت الدكتورة راندا العدوى، مؤسس مبادرة التدوين من أجل السياحة، أن قرار الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *